مجور يؤكد مساهمة الحكومة لإنجاح الحوار ..ومحاولات النيل من اليمن ستفشل

اذهب الى الأسفل

مجور يؤكد مساهمة الحكومة لإنجاح الحوار ..ومحاولات النيل من اليمن ستفشل

مُساهمة  master في الخميس يوليو 23, 2009 4:59 am


الأربعاء, 22-يوليو-2009
عبر الدكتور على محمد مجور رئيس الوزراء عن اعتزازه بدعوة رئيس الجمهورية لكافة اطياف العمل السياسي في اليمن بانتهاج خيار الحوار ونبذ قيم التعصب ومخاصمة الوطن والانطلاق من كلمة سواء لخدمة أهداف الشعب العليا وفي إطار المؤسسات الدستورية والثوابت الوطنية.

وقال مجور خلال تدشينه المراكز والمخيمات الصيفية بأمانة العاصمة وعموم محافظات اليمن اليوم الأربعاء أن دعوة فخامة الرئيس تمثل حلا ناجحا لخلق مزيد من التراص الوطني وتأكيد جديد لروحية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح المفعمة باحسه العالي والدائم بأهمية الانطلاق الجماعي القائم على الثوابت الوطنية والمشاركة الشعبية.

وأكد رئيس الوزراء ان الحكومة ستعمل جاهدة من اجل المساهمة الفاعلة في انجاح الحوار معبرا كذلك عن تطلعه الى التفاعل الصادق والمسؤول لجميع القوى السياسية والاجتماعية مع هذه الدعوة التي تأتي لتعزز قيم الديمقراطية والسماحة وتجسيد المشاركة الجماعية لابناء الوطن اليمني في عملية البناء والتنمية وترسيخ عوامل الامن والاستقرار.

من ناحية أخرى دعا رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور الشباب الى استغلال كل لحظة من لحظات اوقاتهم في المفيد والنافع, والاستفادة الكاملة من الفرص التي تتيحها المراكز والمخيمات الصيفية للعام الجاري من خلال التفاعل الخلاق مع البرامج المعدة لها.

وقال الدكتور مجور"إن وطنكم الذي يعتد بكم يشمخ اليوم رغم كل التحديات والمحاولات اليائسة للنيل منه الاتية من اولئك الذين اختاروا طريق الشيطان ووقفوا على النقيض من قيم الوطن وثوابته وارادوا يائسين ان ينقضوا على انجازاته العظيمة الوحدوية والديمقراطية والتنموية".

وأضاف رئيس الوزراء " نقول لكم ان وطنكم بخير وان مستقبله سيكون افضل بوعيكم واستعداداتكم الايجابية للنهوض بشؤونه وشجونه وثباتكم على خط الوحدة والديمقراطية والتنمية بموقفكم الواعي تجاه ما يخطط له الموتورون والحاقدون.الحفل الكريم".

وتابع الدكتور مجور " اننا نعول عليكم في هذه الدورة مواصلة التميز من خلال بذل الجهد والاستفادة القصوي من البرامج والانشطة العلمية والمعرفية والرياضية وغيرها من الانشطة التي تعزز من المهارات العلمية والعملية وتعمل على تنمية الشخصية المبدعة في شبابنا وشاباتنا الشخصية المتوازنة المنتمية الى هذا الوطن المتسلحة بالعلم والمعرفة وبقيم التسامح العامرة بالمحبة للوطن وشعبه النابذة للافكار الهدامة ولدعوات العودة الى ماضي الظلام والتخلف والتشطير".

ولفت رئيس الوزراء الى "ان تدشين هذه المخيمات لهذا العام يتزامن مع الاحتفالات بيوم الـ 17 من يوليو خالد الذكر يوم الوفاء والحب والتسامح والاخاء وبداية الانطلاق لمسيرة الخير والعطاء والانجازات التنموية والتحولات الكبيرة التي يقودها زعيم عظيم في ارض طيبة في ملحمة تنموية رائعة تسعى الى التجديد الحضاري للشعب اليمني".

واردف الدكتور مجور بالقول "يشرفني ان انقل تحيات فخامة رئيس الجمهورية الى منتسبي المخيمات والمراكز الصيفية واعتزازه بجهودكم وبما بذلتموه من جهد خلال العام الدراسي المنصرم وامنياته الطيبة بان تكون دورة المخيمات الصيفية لهذا العام عامرة بالنشاط العلمي والمعرفي وبالنتائج الطيبة لفائدة هذا الجيل من شباب وشابات اليمن الابرار".

واستطرد قائلا "اننا اذ ندشن اليوم المخيمات الصيفية لهذا العام فاننا نرسخ تقليدا متميزا حظي منذ انطلاقته ولايزال برعاية خاصة ومباشرة من القيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ الرئيس واحدث نقلة نوعية في حياة شباب اليمن وجعلهم اكثر وعي بدورهم تجاه وطنهم ومنحهم ادوات مهمة لبناء شخصيتهم وتنمية قدراتهم وتحقيق التواصل الايجابي فيما بينهم بابعاده الوطنية والانسانية والاجتماعية والابداعية".

واشار رئيس الوزراء الى "ان هذه المخيمات والمراكز هي المواقع المتقدمة في خندق الانتصار للوطن بما تتيحه من فرص علمية ومعرفية وبما تؤمنه من مساحة لاكتساب المهارات ولتغذية العقل بالحكمة وتحصينه بالوعي", داعيا القائمين على هذه المخيمات الى بذل كل ما بوسعهم من اجل الشباب.

واكد ان "عليهم ان يجعلوا كل اوقاتهم مثمرة وعامرة بالخير والصلاح وأن يكونوا خير عون لهذا الجيل المتطلع الى المستقبل بأمل ومصابيح في طريقهم نحو المستقبل.. وتوفير كل الامكانيات والعمل على أن تحقق هذه المخيمات اهدافها السامية", منوها بجهود ومثابرة منتسبي المخيمات والمراكز الصيفية واصرارهم على النجاح وكذا جهود القائمين على هذه المخيمات, وتمنياته للجميع التوفيق والسداد.

من جانبه أكد وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الرئيسية للمراكز والمخيمات الصيفية حمود عباد ان هذه المراكز والمخيمات الصيفية عمل وطني اولته الحكومة اهتمام تتجسد فيه شراكة الوزارات والمؤسسات في رعاية الشباب والطلاب وجندت كل القيادات الواعية للإشراف على تنفيذها.

وقال الوزير عباد "نحتفل بتدشين المراكز والمخيمات الصيفية بالتزامن مع الاحتفال بـذكرى الـ 17 من يوليو يوم تولي فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وقيادته الوطن بحكمته ونضاله إلى بر الأمان".

واضاف عباد " الوطن لايبنى إلا بجهود جميع ابنائه وتقدم ونهضة اليمن وبنائه لاتتحقق إلا بمضاعفة الجهود الوطنية الجماعية والممارسة الديمقراطية والمشاركة الشعبية"..داعياً الجميع الى تحمل المسؤولية في حماية الوطن ونبذ ثقافة الارهاب والعنف والتطرف والمناطقية ونشر ثقافة الوحدة والمحبة والإخاء والحوار، مستعرضا دور المراكز والمخيمات الصيفية في هذا المجال.

يشار الى ان عدد المراكز والمخيمات الصيفية التي تنظمها على مدى شهر كامل اللجنة العليا للمراكز والمخميات لهذا العام تتجاوز 600 مركز موزعة على عموم محافظات الجمهورية, حيث تتضمن عدد من الأنشطة الهادفة لتوعية الشباب وتحصينهم من الأفكار الهدامة والمساهمة في تأهيلهم روحيا وبدنيا وفكريا واجتماعيا, بالاضافة الى تعميق الولاء الوطني في نفوسهم والحفاظ على الوحدة واكسابهم مهارات تساعدهم في معيشتهم.

master
Admin
Admin

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 29/10/2008
العمر : 38

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkheel.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى