قراصنة صوماليون يفرجون عن سفينة المانية مقابل 1.8 مليون $

اذهب الى الأسفل

قراصنة صوماليون يفرجون عن سفينة المانية مقابل 1.8 مليون $

مُساهمة  master في الأحد يوليو 19, 2009 3:42 am


السبت, 18-يوليو-2009
قال مسؤولون ومصادر للقراصنة اليوم السبت ان القراصنة الصوماليين اطلقوا النار في الهواء ابتهاجا بحصولهم على فدية قدرها 1.8 مليون دولار مقابل اطلاق سراح سفينة مملوكة لالمانيا وطاقمها المكون من عشرة افراد.

وحصل القراصنة الصوماليون الذين يعملون في ممرات الشحن الاستراتيجية التي تربط بين اسيا واوروبا على فدى بملايين الدولارات باحتجازهم سفنا في المحيط الهندي وخليج عدن.

وقال احد القراصنة ويدعى احمد لرويترز من مخبأ في بلدة ايل على الساحل الصومالي "لقد حصلنا على فدية قدرها 1.8 مليون دولار وافرجنا عن السفينة الالمانية."

وخطف ثمانية قراصنة سفينة الشحن فيكتوريا التي ترفع علم انتيجوا و باربودا في خليج عدن في الخامس من مايو ايار بينما كانت في طريقها الى ميناء جدة السعودي.

واكد مسؤول بوزارة الخارجية الالمانية وجماعة بحرية اقليمية الافراج عن السفينة فيكتوريا. وقال برنامج مساعدة بحارة شرق افريقيا ان الطاقم المكون من 11 بحارا رومانيا في حالة جيدة وانه تجري مراقبة السفينة بطائرة وهي تبحر شمالا من الصومال.

وقال مفاوض للقراصنة ان زورق سحب احضر الفدية للقراصنة. وذكر سكان ان القراصنة اطلقوا النار في الهواء للاحتفال بتسلم الاموال.

واضاف المفاوض الذي طلب عدم نشر اسمه "اكثر من 40 قرصانا حولي هنا ينتظرون الحصول على نصيبهم."

وعجزت سفن اجنبية تقوم بدوريات في المياه قبالة سواحل الصومال عن وقف الهجمات على السفن التجارية ووجدت ان الامر يفوق طاقتها نظرا للمساحات البحرية الشاسعة التي تغطيها.

واعاقت الاحوال الجوية السيئة هجمات القراصنة في الاونة الاخيرة مما اعطى نحو 20 الف سفينة تمر في خليج عدن سنويا فترة راحة مؤقتة من التعرض لمحاولات الخطف. لكن الهدوء الذي دام خلال الموسم المطير انتهى الاسبوع الماضي بموجة من الهجمات.


بحارون اسبان يدنون من قارب يقل قراصنة مشتبه بهم بخليج عدن في صورة وزعها حلف شمال الاطلسي يوم 3 يونيو حزيران. (تستخدم الصورة للاغراض التحريرية فقط ويحظر بيعها وتسويقها واستغلالها في حملات اعلانية) - رويترز


master
Admin
Admin

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 29/10/2008
العمر : 38

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkheel.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى