واشنطن تستضيف اجتماع وزراء خارجية دول أمريكا الشماليةوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون السبت - 18 - يوليو - 2009 - واشنطن/كونا

اذهب الى الأسفل

واشنطن تستضيف اجتماع وزراء خارجية دول أمريكا الشماليةوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون السبت - 18 - يوليو - 2009 - واشنطن/كونا

مُساهمة  master في الأحد يوليو 19, 2009 3:36 am

واشنطن تستضيف اجتماع وزراء خارجية دول أمريكا الشمالية
وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون
السبت - 18 - يوليو - 2009 -



استضافت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اجتماعا ثلاثيا مع نظيرها الكندي لورنس كانون ووزيرة الخارجية المكسيكية باتريسيا ايسبينوسا كانتيلانو حول القضايا المشتركة لدول أمريكا الشمالية.
وقالت كلينتون عقب انتهاء الاجتماع الذي عقد في وزارة الخاجية الأمريكية أمس أن الاجتماع كان ناجحا من وجهة نظري .. فكلما زاد تعاوننا تمكنا من تقديم جبهة متحدة أمام العالم واستطعنا أن نقدم المزيد لدولنا بشكل منفصل ومستقبلنا المشترك.
وحول استضافة المكسيك لأول اجتماع رؤساء دول أمريكا الشمالية وهم الرئيس الأمريكي براك أوباما ونظيره المكسيكي فيليب كالدرون ورئيس الوزراء الكندي ستيفين هاربر في مدينة (غوادالاراجا) يومي 9 و 10 من اغسطس القادم قالت كلينتون نحن راضون بديناميكية هذا الارتباط بين الدول الثلاث.
وتابعت من الواضح أن الهدف من الاجتماع هو اعطاء دافع أقوى للمنطقة .. واعتقد أن اجتماع (غوادالاراجا) سيقدم فرصا قيمة للحوار السياسي في أعلى المستويات تحت ظروف ملائمة لمنح دول أمريكا الشمالية تاثيرا أكبر في القضايا الدولية.
وكررت وزيرة الخارجية الأمريكية تأكيدها بشأن الأزمة الداخلية في هندوراس أن الولايات المتحدة ملتزمة بإعادة النظام الدستوري والديمقراطي وتقديم الدعم لمتابعة عملية الحوار التي بدأها رئيس كوستاريكا أوسكار آرياس.
وأضافت كلينتون نحن ندعم الوصول إلى قرار تفاوضي وسلمي ونطالب الدول الأخرى بلعب دور ايجابي لتحقيق هذا الهدف والامتناع عن أي تحرك يمكن أن يؤدي إلى تزايد العنف.
من جهتها قالت وزيرة الخارجية المكسيكية ايسبينوسا نتفق على أهمية الاستمرار في دفع منطقتنا مع آليات التعاون التي تستجيب لغاية واضحة من قادتنا.
وأشارت إلى أن الاستشارات الثلاثية بين دول أمريكا الشمالية مهمة للغاية لكي نكون أكثر تأثيرا ونعزز القيم التي نتشاركها.
وحول أزمة هندوراس قالت ايسبينوسا جميعنا نتفق على أن النظام الدستوري هناك تم اختراقه مشددة على ضرورة الوصول إلى حل تفاوضي على أساس الحوار.
وأشارت إلى مطالبة المكسيك بوجود وسيلة للسماح بعودة الديمقراطية في هندوراس بدون اسالة الدماء وبدون أي نوع من أنواع العنف.


master
Admin
Admin

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 29/10/2008
العمر : 38

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkheel.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى