حُمد تدشن عملية تسويق منتجات المشاريع الصغيرة

اذهب الى الأسفل

حُمد تدشن عملية تسويق منتجات المشاريع الصغيرة

مُساهمة  master في الخميس يوليو 09, 2009 10:20 am



حُمد تدشن عملية تسويق منتجات المشاريع الصغيرة بالحديدة

الخميس - 9 - يوليو - 2009 -



دشنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد ومحافظ محافظة الحديدة أحمد سالم الجبلي أمس عملية أنتاج وتسويق إنتاج المشاريع الصغيرة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة الحديدة.
وعبرت الوزيرة خلال كلمتها في حفل التدشين الذي جرى خلاله تكريم عدد من موظفي فرع الصندوق والجهات الداعمة بالمحافظة وحضره المدير العام التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية منصور الفياضي، عبرت عن سعادتها بالمشاركة في تدشين بواكير إنتاج المشاريع الصغيرة والذي تزامن مع احتفالات السابع من يوليو ذكرى ترسيخ أسس وقواعد الوحدة.
وأكدت أن رعاية الفئات الاجتماعية الفقيرة من أولى اهتمامات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتوجيهاته للحكومة والتي جرى في إطارها رفع مخصصات الضمان الاجتماعي وزيادة تغطيتها وتنفيذ البرامج الخاصة بإقراض وتأهيل المستفيدين التي ينفذها الصندوق.
وتطرقت الوزيرة إلى برامج التدريب والتأهيل التي تنفذها الوزارة عبر الصندوق للشرائح الاجتماعية للمستفيدين ومساعدتهم على اكتساب الدخل وتحويلهم إلى فئات منتجة في المجتمع.
وأشادت بمبادرة محافظ محافظة الحديدة لدعم مشروع سعف النخيل وتعميم استخدامات منتجاته في أعمال النظافة بمحافظة الحديدة.
وأعلنت الوزيرة تبني الوزارة لسوق دائمة بأمانة العاصمة لتسويق منتجات المشاريع الصغيرة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية لدعم هذه المشاريع والإسهام
في تسويق منتجاتها وتحقيق عامل التنافس في تجويد المنتجات.
من جانبه جدد محافظ محافظة الحديدة في كلمته دعم قيادة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية لما لذلك من أهمية في دعم الأسر الفقيرة وتحسين الدخل وتخفيف الفقر وتوفير فرص العمل والحفاظ على الصناعات التقليدية.
مشيراً إلى أن هناك الكثير من المشاريع والمنتجات الصغيرة التي تستفيد منها آلاف الأسر الفقيرة وتحتاج إلى دعم وتشجيع من الحكومة والدولة.
ودعا المحافظ المشاريع الصغيرة إلى تجويد الإنتاج والمبادرة بالبحث عن فرص تسويقية في المحافظة والمحافظات الأخرى.
هذا وكان مدير فرع الصندوق بمحافظة الحديدة محمد الدهبلي قد استعرض في كلمته برامج التدريب والتأهيل والقروض البيضاء التي نفذها الصندوق في المحافظة بين عامي 2004 و2009م واستفاد منها 3 آلاف متدرب و702 اسرة بلغت القروض البيضاء الممنوحة لها 48 مليون ريال بالإضافة إلى المجالات الإنتاجية والأنشطة الاقتصادية والأعمال الصغيرة التي تندرج في اطار تمويلات الصندوق.
فيما تطرقت رئيسة جميعة المستفيدين بمدينة زبيد زكية حجينه إلى بدايات وأنشطة مشروع سعف النخيل بالمدينة الذي يدعمه الصندوق والذي بدأ انتاجه الفعلي مطلع العام الجاري ويسوق انتاجه من أدوات النظافة لمشاريع النظافة بالمحافظة.
على نفس الصعيد ناقش الاجتماع الذي عقد صباح أمس بمحافظة الحديدة وضم وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ومحافظ محافظة الحديدة والمدير العام التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية والمسئولين في المحافظة وفرع الصندوق بالمحافظة، ناقش الإجراءات التنفيذية لمشروع قرى الأيتام الذي سينفذ بمدينة الحديدة كتجربة جديدة متميزة لإيواء وتعليم وتأهيل الأيتام بالإضافة إلى تنفيذ برامج المساعدات الطارئة ومساعدات الأطفال والمساعدات المشروطة للأسر الفقيرة لتعليم أبنائها وزيادة معدلات الالتحاق بالتعليم.
ووجهت الوزيرة صندوق الرعاية الاجتماعية بمسح كل الحالات الفقيرة بمحافظة الحديدة والتي لم يشملها المسح السابق.




master
Admin
Admin

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 29/10/2008
العمر : 38

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkheel.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى